| ]

أخطاء شائعة يرتكبها المدونون.

هناك بعض الأخطاء شائعة غالبا ما يقع فيها المدونون المبتدؤون سأذكر بعضا منها في هذا الدرس حتى تتجنبها.
1-التدوين بدون هدف: يجب ان يكون لديك أيها المدون هدفا من التدوين بمعنى عليك أن تطرح على نفسك هذه الأسئلة لماذا أنشأت مدونة؟ ولماذا أدون؟ ماذا أقدم للقراء؟ ماذا سأجني من وراء قضاء وقت طويل في الكتابة؟ عليك أن تجيب على هذه الأسئلة حتى ترسم مخططا لمسارك في عالم التدوين حتى تصل الى الاحتراف بأسرع الطرق .فالتخطيط هو نصف الطريق للوصول الى الهدف
2-التنسيق السيء للتدوينات: اولا قالب المدونة يجب  أن يكون خاليا من كثرة الألوان و الفلاشات و الاضافات فهذه الأشياء قد تسبب في بطء تحميل مدونتك.ثانيا أثناء التدوينابتعد عن كثرة الألوان و الصور فمحركات البحث لاتستطيع قراة جميع الصور و ما تحمله الصورة لذلك يجب أن تكون التدوينة غير محشوة بكثرة الصور التي ليست ضرورية الا اذا كانت الصورة ضرورية للشرح مثلا .باختصار عليك ان تدخل في تدوينتك اقل ما يمكن من الصور و الالوان لان ذلك لا يروك للزائر ويجعله ينفر من مدونتك .وكما قلت في دروس سابقة الزائر هو سر نجاح المدون.
3-الاطالة و الاسهاب في التدوين: الناس اليوم أغلبهم أصبح لا يحبذ المواضيع الطويلة لذلك عليك اختصار تدويناتك قدر المستطاع .اكتب موضوعك بأقل عدد ممكن من الكلمات .فهذا سيساعد على ارضاء الزوار و ذلك من خلال حصولهم على ما يريدون بأسرع وقت و أقل جهد.
4-تبسيط اللغة: اكتب بلغة بسيطة يفهمها الجميع .ابتعد عن استعمال المصطلحات المعقدة .
5-النقل الأعمى: البعض ليس مستعدا لبذل قليل من الجهد فيعمد الى موضوع ما في مدونة أخرى و يقون بالنسخ و اللصق.هذه الطريقة هي الأسوأ في مجال التدوين لأنك ستخسر بذلك صداقة محركات البحث و ستظل في مؤخرة الترتيب .فلا تظن أن محركات البحث غبية بحيث ستقبل كل المواقع هكذا وبدون معايير .أعود للتأكيد أن عملية النسخ و اللصق طريقها قصير جداااااااااااااااا.
6-عدم الانتظام في الكتابة: على المدون ان يكون له نظام مستمر في الكتابة كأن يكتب موضوع في اليوم او في اليومين حسب ظروفه الخاصة لكن الانقطاع عن التدوين لفترات طويلة وغير منتظمة سيفقدك زوارك ومتتبعيك.
7-عدم التفاعل مع الزوار: لابد ان تكون اجتماعيا تواصليا متفاعلا مع زوارك من خلال الرد على تعليقاتهم و الاجابة على تساؤلاتهم باستمرا حتى تضمن ثقتهم ويصبحوا زوارا دائمين لمدونتك وبهذا سيتسع مجال جمهورك.


أتمنى لكم التوفيق.


rydnet

[اذا اعجبك الموضوع هذه روابط النشر]

URL Of Post:



Paste This HTML Code On Your Page: