يمكنك اذا احببت أن تنقل مدونة بلوقر من حساب قوقل إلى حساب قوقل آخر بكل بساطه ، ربما تملك اكثر من حساب وتريد نقل المدونة من حساب إلى آخر ، أو ربما تود نقل المدونة إلى شخص آخر قد تكون مستغني عنها أو بعتها له مثلاً ، المهم هذه التلميحة ستشرح لك بالتفصيل طريقة نقل المدونة من حساب إلى حساب.
طريقة نقل مدونة بلوجر من حساب إلى حساب آخر الطريقةباختصار : الطريقة هي أن تضيف مؤلف جديد إلى المدونة ( المؤلف هو الشخص المخول له بكتابة التدوينات ) ومن ثم تعطي هذا المؤلف الجديد صلاحية ( مشرف ) التي تخوله أن يصبح مديراً لهذه المدونة ، وبعد ذلك تحذف حسابك القديم من الاشراف .

طريقة نقل المدونة بالتفصيل:

 قم بفتح المدونة والدخول إلى لوحة التحكم.
 من قائمة التحكم الموجودة أمامك اختر ( اعدادات ) أو ( settings ).
 ستجد في الصفحة جزء اسمه ( السماحات ) أو ( promissions ).
طريقة نقل مدونة بلوجر من حساب إلى حساب آخر
 انقر فوق ( +اضافة مؤلفين ) ثم أدخل الايميل الخاص بالحساب الثاني ( الذي تود نقل المدونة إليه ) ثم ok.
 الآن اخرج من الحساب الأول وادخل إلى الحساب الثاني واذهب إلى بريد الجيميل وستجد رسالة فيها دعوة من الحساب الأول لتشارك في الكتابة في المدونة ، انقر فوق الرابط الذي في الرسالة ، اذا لم تكن قد سجلت في بلوقر من قبل فسيطلب منك كتابة اسم مستعار والموافقة على الشروط ثم اكمال العملية .
 الآن اخرج من الحساب الثاني وارجع إلى الحساب الأول إلى نفس الصفحة التي كنا فيها في الخطوة رقم 3 ، ستجد أن الحساب الثاني قد اصبح من المؤلفين
 انقر فوق السهم الصغير الموجود أمام الحساب الثاني واختر ( مشرف ).
 انقر فوق علامة الإكس ( × ) امام الحساب الأول ليتم حذفه من هذه المدونة ، وبهذا تكون مدونة بلوقر قد انتقلت من الحساب الأول إلى الحساب الثاني.
ملاحظات : التدوينات السابقة ستبقى على ماهي وسيبقى اسم الكاتب السابق على ماهو دون تغيير ، اذا اردت تغييره فقم بتحرير التدوينات التي كتبت بواسطة الحساب القديم واحفظها من جديد لتكون باسم الحساب الجديد .
ملاحظة(2) : البعض يستخدم عبارة ( بلوجر ) بدلاً من ( بلوقر ) كتعريب للكلمة blogger.
rydnet

[اذا اعجبك الموضوع هذه روابط النشر]

URL Of Post:



Paste This HTML Code On Your Page:


التعليقات : 0

أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.